علاج الترامادول 225 خطوة كبيرة لمتحدي الإدمان


الترامادول 225 وأنواعه يعتبر من حبوب الترامادول أخطر أنواع الترامادول خطراً على الانسان وأكثرها فتكاً وأسرعه إدماناً فهي سم قاتل يدمر المتعاطي الذي يتعاطى بها وهو يختلف عن أنواع الترامادول الأخرى لأن التركيز الدوائي في الترامادول 225 كبير عن كل الأنواع الأخرى.

الترامادول 225 أخطر أنواع الترامادول

  • يختلف الترامادول الذي يصفه الأطباء للمرضى يحتوي على المادة الفعالة ترامادول هيدروكلوريد بنسبة 50 ملي جرام والتي تعتبر الجرعة الآمنة من الترامادول عن الترامادول 225، فهو لا يدخل في حيز الوصف الطبي كثيراً ذلك بسبب زيادة المادة الفعالة به عن المطلوب استخدامه فى العلاج، بالإضافة إلى احتوائه على مكونات غير معروفة ومن ضمنها المهلوسات والتي تؤدي مع المادة الفعالة الأساسية لأضرار مختلفة غير معتاد عليه بالإضافة لسرعة إدمان المادة، وذلك يجعل من علاج الترامادول 225 أمر بالغ الصعوبة.
  • ولذلك ضرورة الالتحاق بالمستشفيات للحصول على العلاج الملائم والتخلص من هذا السم ومركز بيت الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بعمان على مساعدة المتعاطين من خلال العمل معهم على أفضل خطة علاجية لتساعدهم على العلاج بأسرع وقت ممكن، مع تقديم لهم جلسات ديتوكس للتخلص من 90% من الأعراض الانسحابية للمرض وتنظيف الجسم من السموم، كما تساعد على تقديم التسهيلات المالية الكبيرة.

ما هي تفاعلات الترامادول مع الادوية التي تزيل الترامادول من الجسم

سعر الترامادول2019

  • مع دخول الترامادول ضمن قوانين جرائم الإدمان ودخول ضمن أدوية الجدول وفرض الأجهزة الأمنية لمكافحة للمخدرات خلال الأشهر الماضية رقابة كبيرة على المدمنين والتجار لتهريب حبوب المخدرات، مما أدى إلى تقليل تواجد العقار في السوق وارتفاع سعر الترامادول في 2019، إلا إن العقار موجود لكن بأسعار خيالية يستغل تجار المخدرات الندرة الموجودة في الترامادول ويقومون ببيعه بأضعاف السعر الأصلي له مستغلين حاجة المدمن لجرعته، أو المريض الذي يعالج به فيمكن أن يصل سعر شريط الترامادول 225 إلى 300 جنيهاً مصرياً.
  • تعمل الصيدليات على توفير جزء من الترامادول للمرضى لكن بكميات قليلة ومحدودة، ولا يتم صرف هذا العقار إلى المريض إلا من خلال روشته معتمدة من الطبيب أو مراكز العلاج الادمان المعتمدة وذلك للحد من انتشار العقار بين الناس بهدف الإدمان وتعمل الكثير من الصيدليات على العمل على توفير بديل الترامادول في الصيدليات، ومن الأنواع التي توفره كبديل للترامادول الترادول حقن مسكن للألم ومضاد للالتهاب، وهناك نوع أخر وهو امادول أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات ،وهناك نوع أخر هو تراموندين أقراص مسكن للآلام الشديدة.
  • ولم يحبط تجار المخدرات من ندرة الترامادول وعدم توافره بل اتجهوا استيراد الترامادول الصيني لسد الطلبات المتكررة من المتعاطين عليه، ويتم بيع أشكال الترامادول المضروب في السوق السوداء على أنه الأصلي وهذا النوع خطير جدا ولا يصح تناوله لأى سبب كان لأنه يدخل في تكوينه مواد لا تصلح للاستخدام البشري وبعض المهلوسات ، لذلك يجب على كل مريض أن يشتري هذا العلاج من مكان موثوق به لكي يتجنب شراء النوع المضروب.

علاج الترامادول بالأعشاب

هناك الكثير من أنواع العلاج العديدة لعلاج الترامادول ومنها علاج الترامادول بالأعشاب وهي طريقة تساعد على علاج الترامادول في المنزل ولكن هذه الطرق ليس بديلاً عن العلاج الدوائي والنفسي، بل هي تساعد في التقليل من الأعراض الانسحابية وهي عبارة عن مجموعة من الأعشاب والنباتات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد تنظيف الجسم من السموم والعمل على خلو الجسم من كافة المواد السامة والمخدرة التي تتراكم في الجسم أثناء فترة الإدمان وتصل مدة الانسحاب إلى أسبوعين تقريباً، قد يصاحب المريض الشعور بالكثير من الأعراض خلال فترة الانسحاب كالصداع وحدوث اضطرابات في النوم.

وفيما يلي نستعرض بعض النباتات التي من شأنها المساعدة على القضاء على السموم والمواد المتعاطي داخل الجسم:-

  • شرب عدد واحد كوب يوميًّا من مغلي الزعتر، وهولها تأثير فعال جدًا في طرد السموم من الجسم والتخلص من الإدمان.
  • تناول الكثير من الثوم والبصل سواء كان مطبوخًا أو غير مطبوخ وذلك لقدرته الكبيرة على طرد السموم وتنظيف الجسم الإدمان.
  • أخذ مقدار ملعقة صغيرة من طحن بذور الحلبة.
  • تناول كوب من مغلي المليسا أو اليانسون والكراوية والشاي الأخضر. لقدرة هذه الأعشاب على إعطاء الشعور بالاسترخاء وطرد السموم من الجسم.
  • تناول خلطة من الأعشاب التي تساعد في علاج الإدمان التي تباع في الصيدليات.
  • كوب من الحليب الطازج صباحًا لقوته في طرد و تنقية الجسم من السموم والمساعدة من التخلص من الإدمان.
  • الإكثار من تناول الفاكهة كالموز والتفاح والبرتقال والكمثرى.
  • تناول الخضروات الورقية كالبقدونس والجرجير والسبانخ والملوخية. لقدرة هذه الخضروات الورقية على تطهير وتنظيف الجسم من السموم.
  • العمل على اتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون وتناول اللحوم الحمراء والدجاج والسمك.

هل فلورست بديل الترامادول؟

بعد قلة تواجد الترامادول في السوق عمل تجار السموم على توفير عنصر بديل الترامادول ،على الرغم من عمل الجهات المسئولة على مكافحة المخدرات، اعتمد تجار المخدرات على توفير عقار فلورست بديل للترامادول، لكن لم يقبل عليه المدمنين عليه، ومع ارتفاع سعره الذي كان يصل إلى 150 جنيهاً.
أدت الحاجة ومتطلبات السوق إلى لجوء المدمنين على فلورست بديل للترامادول باعتبارها حلاً مؤقتا لسد الحاجة التي لا تنتهي أبداً، ويتم الترويج له وبيعه بسعر قليل مقارنة بالترامادول، لكنه لم ينجح مع الكثير من المدمنين لأن فلورست يستخدم في علاج البرد وليس له نفس التأثير والقوة التي يحظى بها الترامادول.

دواعي استعمال الترامادول 225

  • يستخدم ترامادول للتخفيف من الآلام بدرجة متوسطة أو حتى شديدة، يشبه الترامادول الكودايين من حيث مقدرته على تسكين الألم. إلا أن خطر الإدمان عليه أو تثبيط التنفس منخفضة مقارنةً مع الكودايين.
  • تعتبر تركيبة ومفعول الترامادول 225 ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية ذات تأثير قوي في علاج الأوجاع الناتجة عن الإصابة بالفُصال العظمي.
  • يستخدم الترامادول كذلك في التخفيف من الآلام لدى مرضى السرطان، إلا إنه بعد استخدام الترامادول في العلاج لعدة أسابيع، غالبًا ما يستلزم استبداله بأحد مسكنات الألم المخدرة الأقوى مفعولاً منه.
  • يمكن إعطاء الترامادول أيضًا من خلال الحقن في الوريد أو بواسطة الحقن للأنسجة العضلية، كما يناسب تسكين الأوجاع التي تعقب العمليات الجراحية ،وتمثل كل هذه النقاط فوائد الترامادول الطبية في مساعدة المرضى .
  • ويستلزم استعمال حبوب الترامادول 225 أن يكون تحت إشراف طبي. لأن الإسراف في تعاطي الترامادول دون إشراف طبي سوف يدمنه المتعاطي مما يسبب أضرار بالغة للمتعاطي، ويكون من الواجب على المتعاطي التواصل مع مستشفى لعلاج الإدمان للتخلص من أضراره التي قد تصيب الجسم، وتعد مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان من أكثر المستشفيات التي لها تاريخ عريق في محاربة الإدمان داخل مصر، ولأنها تساعد المرضى على التخلص من تلك السموم وتقدم لهم الكثير من التسهيلات المادية. بالإضافة إلى توافر كل سبل الراحة والرفاهية في المستشفى.

الخلاصة

يعتبر الترامادول 225 واحد من أخطر أنواع الترامادول نتيجة تركيز المادة الفعالة. بها بشكل كبير مما يجعل علاج الترامادول 225 أمراً صعباً لأنها أكثر فتكاً بجسم الأنسان، ويكون لها آثار بالغة السوء على المريض لذلك لابد التخلص من تلك السموم والتوجه إلى المستشفيات التي تعالج تلك الأمراض وتعتبر مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان المتخصصة في علاج تلك الأمراض. وتقدم المستشفى خطة علاجية ملائمة لمرضى وتؤدي بهم إلى الشفاء بسرعة دون أي آثار جانبية.

مقالات قد تهمك

  1. انواع الاعراض الانسحابية للترامادول – ادمان المخدرات
  2. أضرار الترامادول و اسباب التعاطي النفسية
  3. اضرار الترامادول على الحامل ضياع حلم الأمومة وفقدان الجنين
  4. اضرار الترامادول أب يدمن وابن يدفع الثمن
  5. علاج ادمان الترامادول بكل سهولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *