د/أحمد خالد

د.أحمد خالد - السيرة الذاتية
د.أحمد خالد – السيرة الذاتية

رئيس مجلس الاداره – شريك

قام بتأسيس مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان كمؤسسه رائده واقليميه في العالم العربي تهدف الي نشر فكر المجتمعات العلاجيه وتهدف الي تطبيق احدث طرق علاج الإدمان في العالم العربي وتم ترشيحه كرئيس مجلس الاداره وحققت المؤسسه في هذه الفتره رياده اقليميه فوصل عدد الفروع ومكاتب التمثيل الي ١٠ فروع ومكاتب تمثيل داخل مصر وخارجها ، قام بتمثيل المؤسسه في شراكات علاجيه مع هيئات ومنظمات حكوميه وغير حكوميه داخل مصر مثل سفارات ليبيا والسعوديه وأيضا عقود اداره وتنظيم لمراكز غير حكوميه في قطر والبحرين وأيضا يعمل في مجال التعاون في انشاء و تنظيم الدورات التدريبيه وورش العمل بالتعاون مع جامعة عين شمس والكليه الملكيه في بريطانيا . وأيضا قام بتأسيس اول مركز لاعادة تأهيل مرضي التشخيص المزدوج ومرضي الفصام والذهان في العالم العربي قائم علي فكرة المجتمع العلاجي . حصل في هذه الفتره علي درجة الدكتوراه في الطب النفسي الاكلنيكي – جامعة بورت جفرسون – الولايات المتحده الامريكيه – وعضوية الجمعيه البريطانيه للعلاجات المعرفيه السلوكيه وساهم في تأسيس الاتحاد العالمي الفدرالي للمدمنين المتعافين في إنجلترا.

مؤسسه بيوت الحريه للخدمات الطبيه

من ٢٠٠٩ وحتي ٢٠١١

قام بالعمل فيها كنائب مدير تنفيذي وأيضا قام فيها بالعمل علي تطوير منظومة البرنامج العلاجي داخل المجتمعات العلاجيه قام أيضا بالاشراف المباشر علي مركز تأهيل الاناث وقام بالاشراف المباشر علي عدة فروع داخل المؤسسه ، حصل في هذه الفتره علي عدة دورات تدريبيه في علاج الإدمان والعلاج المعرفي السلوكي وحصل علي عضوية الاتحاد العالمي لحقوق الانسان وأيضا الاتحاد المصري لحقوق الانسان – قام بالمساهمه في تأسيس وانشاء اول مركز لتأهيل الاناث في مصر والعالم العربي قائم علي فكرة المجتمع العلاجي . كما حصل في هذه الفتره علي شهادة إتمام الدراسات الاساسيه لمعالج ادمان من معهد نت – فلوريدا – الولايات المتحده الامريكيه وأيضا حصل علي درجة الماجسيتر في إدارة المستشفيات من جامعة بورت جفرسون – الولايات المتحده الامريكيه .

 

مؤسسة الحريه للتعافي في الإدمان

من ٢٠٠٠ الي ٢٠٠٩

قام بالعمل فيها كمتخصص لعلاج الإدمان وحصل في هذه الفتره علي شهادة معالج ادمان دولي بترخيص من الاتحاد العالمي للشهادات الدوليه – ICADC I RC & IC USA – قام بالمساهمه في تأسيس اول مركز علاجي قائم علي فكرة المجتمع العلاجي سنة ٢٠٠٠ وهو اول مجتمع علاجي في مصر قائم علي برنامج الدعم الذاتي وبرنامج ال ١٢ خطوه العالمي . كما أسس اول مركز لعلاج الفتيات كمجتمع علاجي وساهم في اعداد وتدريب عدد كبير من المتخصصين في مجال علاج الإدمان كما قام بتاسيس ووضع منظومة البرنامج العلاجي داخل مراكز إعادة التأهيل بنظم واسس بيئيه متناسبه مع المجتمعات العربيه . قام بالترقي وظيفيا داخل المؤسسه حتي اصبح سنة ٢٠٠٩ مدير شريك لقطاع القاهره الكبرى والذي كان يحتوي علي ٣ فروع داخل القطاع ومركز للفتيات .