تعرف علي العلاقة بين الترامادول والجنس واهم النصائح


تعد العلاقة بين الترامادول والجنس علاقة شائعة وتحتوي على الكثير من الشبهات، فبينما يستخدم الترامادول في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، وجدت الكثير من الدراسات والأبحاث بعض النتائج السلبية لإدمان الترامادول على الجنس والتي تستوجب علاج إدمان الترامادول في المقال التالي نشرح لكم هذا التضاد مع بعض المعلومات الخاصة بالترامادول. 

هل الترامادول له علاقة بالجنس؟

نعم توجد علاقة بين الترامادول والجنس فقد يتناول بعض الرجال الترامادول بهدف زيادة القدرة الحنسية، وعلاج سرعة القذف، وفي بداية تناوله يشعر الشخص بالرغبة في ممارسة الجنس، والشعور بالنشوة الجنسية لكن سرعان ما يتحول كل هذا إلى العكس تمامًا، ويصل الشخص إلى العجز الجنسي.

تعرف على تأثير الترامادول على الجنس

تعد العلاقة بين الترامادول والجنس علاقة معقدة بعض الشيء، فمن خلال بعض التجارب والدراسات وُجد أن الترامادول هو أحد الأدوية الفعالة في علاج سرعة القذف، وذلك عند تناوله بجرعات محددة وتحت إشراف ومتابعة الأطباء. أما على الصعيد الآخر، فقد وجدت بعض التجارب الأخرى أن من أكثر الأعراض الجانبية شيوعًا للترامادول هي الضعف الجنسي لدى الرجال بالتأثير على الانتصاب. وما زالت الأبحاث مستمرة في هذا المجال.

العلاقة بين المورفين والجنس وحقيقة التأثير والأعراض الجانبية

جرعة الترامادول لتأخير القذف

يستخدم الترامادول في بعض الأحيان لعلاج سرعة القذف في الرجال، ولكن ذلك يجب أن يتم بناء على الوصفة الطبية والإشراف، بجرعات محددة تقدر ب50 مجم تؤخذ قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعتين إلى 4 ساعات. 

تأثير الترامادول على الانتصاب

بالرغم من استخدام الترامادول كعلاج فعال في سرعة القذف، إلا أن ضعف القدرة على الانتصاب من أهم أعراضه الجانبية، وتعد تلك المفارقة من أهم ما يميز العلاقة بين الترامادول والجنس.

تجربتي مع الترامادول للجنس

كنت أعاني من سرعة القذف في بدايات حياتي الزوجية، وقد أدى ذلك إلى بعض المشاكل الزوجية المتعلقة بالعلاقة الحميمة، فنصحني أحد الأصدقاء بتعاطي أقراص ترامادول قبل ممارسة العلاقة الحميمة للحصول على نتائج فعالة والتخلص من تلك المشكلة. وقد قمت بالفعل بعمل ذلك، مما كان له تأثير إيجابي على العلاقة، فاستمريت في تناول تلك الأقراص حتى وصلت إلى مرحلة الإدمان. وحينها بدأت الأعراض بالسوء وعدت مرة أخرى للمشاكل الزوجية بسبب حدوث الضعف الجنسي وضعف القدرة على الانتصاب. قررت عند ذلك التوجه الي طبيب علاج ادمان الذي ساعدني على التخلص من إدمان الترامادول وتناول الدواء المناسب. 

الترامادول والشاي والجرعة الاَمنة التي لا تسبب إدمان إليك التفاصيل

متى يبدأ مفعول الترامادول

يبدأ مفعول الترامادول في خلال 30 إلى 60 دقيقة من تعاطيه، وذلك عند أخذه في صورة أقراص أو حقن حيث تعد تلك الأنواع سريعة المفعول. 

فوائد الترامادول الجنسية للنساء

لا يؤثر تعاطي الترامادول على النساء بشكل مباشر، حيث يكمن تأثيره الإيجابي في التخلص من سرعة القذف، ولكن يساعد تعاطي الترامادول على تحسين العلاقة الجنسية ككل، مما يؤثر بصورة أفضل على كل من الطرفين. 

جدول تبطيل الترامادول وكيف تستخدمه للتخلص من الترامادول بدون ألم

ما هو تأثير الترامادول على الحياة الزوجية؟

يعتبر الترامادول سلاح ذو حدين فيما يخص تأثيره على الحياة الزوجية، حيث يمكن أن يؤدي إلى تأثير إذا إيجابي إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة وتحت الإشراف الطبي لعلاج سرعة القذف. أما إذا تحول الأمر إلى التعود والإدمان فيؤثر ذلك على الحياة الزوجية بطريقة سلبية فيما يخص العلاقة الجنسية والشخصية على حد سواء. فيسبب ذلك التعاطي الضعف الجنسي لدى الرجال، كما يؤثر على حياة المدمن بشكل عام مما يؤدي إلى حدوث المشاكل بين الزوجين. 

اعراض انسحاب الترامادول من الجسم

تظهر أعراض انسحاب الترامادول عند التوقف فجأة عن تعاطي الترامادول، خاصة عند تعاطيه لفترة طويلة، وتتمثل تلك الأعراض في: 

  • التعرق الشديد. 
  • الرعشة. 
  • القلق. 
  • التوتر. 
  • الغثيان. 
  • القيء. 
  • الإسهال. 
  • آلام الجسد. 
  • الإرهاق الشديد. 
  • الرغبة الشديدة في تعاطي الترامادول. 
  • الاكتئاب.

علاج إدمان الترامادول

يمكن علاج إدمان الترامادول بالتوجه إلى المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان للتخلص من الترامادول من الجسم بصورة مدروسة وفعالة تحت إشراف الأطباء. كما يتم عمل ذلك على عدة مراحل كالآتي: 

  1. سحب السموم: في هذه المرحلة يقوم الأطباء بمساعدة المريض على التخلص من الترامادول وسحبه من الجسم بطريقة طبية سليمة، كما يتم استخدام الأدوية المناسبة للتعامل مع الأعراض الانسحابية 
  2. العلاج النفسي: يمكن تلقي بعض جلسات العلاج النفسي لتخفيف أعراض الانسحاب النفسية مثل القلق والاكتئاب والتوتر المصاحب لعلاج إدمان الترامادول. كما يمكن الاستفادة من جلسات العلاج المعرفي السلوكي التي تساعد المريض على تغيير الأفكار السلبية إلى أفكار أكثر إيجابية. 
  3. إعادة التأهيل الاجتماعي: في هذه المرحلة يتم تشجيع المريض على ممارسة الأنشطة الاجتماعية التدريبية التي تساعده على الخروج من العزلة الاجتماعية والمشاركة الفعالة في المجتمع.
  4. المتابعة ومنع الانتكاسة: من أهم الخطوات في علاج إدمان الترامادول والأفيونات بشكل عام، حيث تعد السنة الأولى بعد العلاج من أكثر الفترات التي تكثر فيها حدوث الانتكاسة والعودة مرة أخرى إلى الإدمان.

علاج ادمان الترامادول

هل يمكن علاج إدمان الترامادول بالأدوية وهل له تأثير حقيقى ؟

أهم النصائح عند استخدام حبوب الترامادول

إذا كنت تتناول حبوب الترامادول لأي من أغراضه الطبية، إليك بعض النصائح التالية قبل استخدامه: 

  • عدم تناول الدواء دون وصفة طبية. 
  • الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخص الجرعات ووقت التعاطي. 
  • عدم تكرار الوصفة الطبية دون الرجوع للطبيب. 
  • لا يجب استخدام الدواء لفترة أطول من التي يصفها الطبيب، تجنبًا لحدوث التعود الجسدي والنفسي والإدمان.
  • عدم التوقف عن تناول الدواء فجأة، تفاديًا لأعراض الانسحاب الجسدية والنفسية. 
  • اللجوء للمساعدة عند الشعور بأي من الأعراض الانسحابية أو الجانبية الخطيرة للدواء، مثل صعوبة التنفس أو الإغماء أو الاكتئاب والأفكار الانتحارية.
  • استخدام بدائل الترامادول إذا أثرت الأعراض عليك بشكل كبير.

هل الترامادول يساعد على الانتصاب؟

لا يساعد الترامادول على حدوث الانتصاب بل على العكس فهو يسبب ضعف الانتصاب، والعجز الجنسي.

جرعة الترامادول لتأخير القذف 

في الحقيقة الترامادول ليس آمنًا كافيًا حتى يستخدم لحل مشاكل تأخير القذف عند الرجال فمن الأفضل استخدامه، واستخدام البدائل الأكثر أمانًا منه تحت إشراف الطبيب.

بديل الترامادول في تأخير القذف

ونظرًا لمخاطر الترامادول في حدوث الإدمان لكن لا بد من توافر بدائل أخرى تستخدم لعلاج سرعة القذف عند الرجال، وتتمثل في:

  • أدوية مضادات الاكتئاب ثلاثي الحلقات، مثل: كلوميبرامين.
  • الكريمات والجل و البخاخات المخدرة، مثل بنزوكايين، ليدوكايين، بريلوكايين.
  • أدوية مثبطات الفوسفوديستيراز٥، مثل:  فاردينافيل، سيلدينافيل، تادالافيل، أفانافيل.
  • أدوية مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية، مثل: باروكسيتين، اسيتالوبرام، سيرترالين، فلوكسيتين، ودابوكسيتين.

هل التامول له علاقة بالجنس؟

التامول يحتوي على الترامادول، وهو يشبه الترامادول في كل شيء حتى في تأثيره على  الجنس التي سبق أن وضحناها. 

في نهاية المقال نؤكد على أن العلاقة بين الترامادول والجنس خطيرة لأن كثرة تناول الترامادول يؤدي إلى العجز الجنسي بالإضافة إلى مشاكل الإدمان التي ستواجهها؛ لذا إذا كنت تتعاطى الترامادول خذ قرارك الآن، وسارع في العلاج.

الأسئلة الشائعة حول العلاقة بين الترامادول والجنس

خلال الاسطر القادمة نقدم لكم الاجابة الكاملة حول كافة الاسئلة المتعلقة بالترامادول والجنس:

ما هي العلاقة بين الترامادول والجنس؟

يساعد الترامادول على تحسين الحياة الجنسية عن طريق التخلص من سرعة القذف، ولكنه يسبب ضعف الانتصاب على المدى الطويل كأحد الأعراض الجانبية. 

هل يساعد الترامادول على تأخير القذف؟

نعم، يعد الترامادول أحد الأدوية الفعالة في علاج سرعة القذف. 

كيف يمكن علاج إدمان الترامادول؟

يمكن علاج إدمان الترامادول عن طريق الخضوع لبرامج علاج الإدمان وسحب السموم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *