حياتي بعد الشفاء من الترامادول بمساعدة أفضل مركز علاج إدمان


حياتي بعد الشفاء من الترامادول تبدلت بطريقة لم أكن أتوقعها. فقد وصل الأمر إلى مراحل سيئة للغاية حين كنت في أشد فترات ذلك الإدمان، وانعكس ذلك على حياتي الاجتماعية، كما أثر على صحتي الجسدية والنفسية. أما بعد تلقي العلاج أصبحت أفضل بكثير كانت تلك تجربة أحد المدمنين على الترامادول، لنتعرف معًا على مدى التغير الذي حدث بعد الشفاء من الترامادول.

كيف بدأت قصتي مع الترامادول

بدأت قصتي مع الترامادول حين كنت أعاني من آلام الأعصاب المزمنة والتي لم تكن تستجيب لأي نوع من أنواع المسكنات. فوصف لي الطبيب حينها الترامادول، ولكنه حذرني بشدة من زيادة الجرعات، وحثني على الالتزام بالوصفة الطبية، وبعدم التوقف عن الدواء إلا بعد الرجوع إليه. 

1- مرحلة تعاطي الترامادول

لم التزم كثيرًا بتعليمات بسبب الآثر السحري الذي سببه لي الترامادول. حيث خفف آلامي بصورة مذهلة ولم أستطع التوقف عنه لفترة طويلة، كما ساعدني على الهدوء والاسترخاء في الكثير من الأحيان.

2- مرحلة إدمان الترامادول

في لحظة ما أدركت أنني مدمنًا على الترامادول حين اكتشفت أنني قد بدأت بتعاطيه لمدة تزيد على الستة أشهر. وحينها قررت التوقف، إلا أنه سرعان ما انتابتني أعراض شديدة حثتني على العودة إليها مرة أخرى، علمت فيما بعد أن تلك الأعراض تدعى بأعراض الانسحاب، وأنه لابد للتوقف عن الترامادول بطريقة تدريجية حتى يتم تجنب تلك الأعراض.

ما هو الفرق بين الأفيون والترامادول وطرق العلاج

ما المشاكل التي واجهتني نتيجة ادمان الترامادول

أثر إدمان الترامادول على جميع جوانب حياتي، الصحية والنفسية والاجتماعية، فظهرت المشاكل من جميع الجهات. حيث أنصب كل اهتمامي على تعاطي الترامادول وأهملت الكثير من واجباتي، وتدمرت علاقاتي الاجتماعية بشكل كبير.

1- مشاكل مع زوجتي وعائلتي

ازدادت في فترة الإدمان المشاكل العائلية بشكل خاص. حيث تشاجرت مع زوجتي عدة مرات بسبب النقود حيث كنت أنفق الكثير من الأموال في شراء الترامادول دون أن تعلم هي بذلك. كما أصبت بعدم التركيز وفقدان الذاكرة بشكل متكرر، ولم ألق بالًا إلى الاهتمام بأطفالي، مما جعلني غائبًا عنهم لفترة طويلة.

2- مشاكل في العمل

أما عن العمل فقد انخفض أدائي بشكل ملحوظ واحتجت إلى وقت طويل لأداء المهمات التي اعتدت إنهائها سريعًا في الماضي. كما حدثت الكثير من المشاجرات مع زملاء العمل. وقد أدى ذلك إلى تحذير رئيسي في العمل عدة مرات، ونبهني بالطرد في إحداها إذا لم أعد إلى ما كنت عليه سابقًا، ونصحني بعد ذلك بالتوجه إلى طبيب نفسي

3- مشاكل اجتماعية

من بعض المشاكل الاجتماعية التي قد تعرضت لها بسبب إدمان الترامادول هي المشاكل المادية. حيث كنت أنفق النقود بشكل غير طبيعي على تعاطي الترامادول، بالإضافة إلى ذلك فقد جربت بعض أنواع المخدرات الأخرى عدة مرات مع مجموعة من الأصدقاء.

المشاكل التي واجهتني نتيجة ادمان الترامادول

خطوات الإقلاع عن الترامادول نهائيا بدون ألم وبخطوات بسيطة

لماذا قررت التعافي من إدمان الترامادول

حين ازدادت المشاكل التي حدثت في حياتي بسبب إدمات الترامادول ووصل الأمر إلى رئيسي في العمل لتنبيهي بالطرد. كما ابتعدت عني زوجتي وأطفالي، وتدهورت حالتي الصحية، قررت التوقف عن الإدمان واستعادة حياتي مرة أخرى. وقد صارحت أحد زملاء العمل بما حدث لي في أحدى المرات، ونصحني بالتوجه إلى مستشفى لعلاج الادمان لتلقي العلاج المناسب والشفاء من الترامادول. 

كيف بدأت رحلة علاج من إدمان الترامادول

صارحت زوجتي أيضًا بالوضع وقد ساندتني كثيرًا وحثتني أيضًا على التوجه إلى المستشفى وتلقي العلاج في أقرب فرصة، وحينها ذهبت وبدأت رحلة العلاج. 

مر العلاج على عدة مراحل خضعت فيها إلى مرحلة سحب السموم والتي كانت أسهل كثيرًا مما عانيته أول مرة حين حاولت التوقف عن الدواء وحدي، فقد تلقيت الرعاية الطبية على مدار الساعة ووصف لي الأطباء عدة أدوية ساعدتني على تخطي الأمر بآلام أخف. كما تلقيت العلاج النفسي والتأهيلي بعد الانتهاء من ذلك وقد ظهر تأثير ذلك على سلوكي وأفكاري بشكل كبير بعد الانتهاء من العلاج.

ما هي الالام التي عانيت منها اثناء علاجي من الترامادول

عانيت كثيرًا في بداية مرحلة سحب السموم والتوقف عن تعاطي الترامادول. حيث أصابتني أعراض الانسحاب والتي كانت على صورة صداع شديد وآلام في الجسد وغثيان وقيء، كما أصابني الاكتئاب وفكرت كثيرًا بأنني لن استطيع الانتهاء من هذا الكابوس إلى الأبد.

تعرف علي: اعراض ادمان الترامادول الجسمية والنفسية

ما هي الأدوية التي استخدمتها للعلاج من ادمان الترامادول

وصف لي الأطباء بعض الأدوية التي خففت كثيرًا من أعراض الانسحاب، مثل: 

  • أدوية الاكتئاب.
  • مسكنات الألم.
  • المهدئات والمنومات.

كم كانت مدة علاج ادمان الترامادول

استمر العلاج لفترة تقارب ال3 شهور، إلا أنني قمت ببعض جلسات المتابعة بعد ذلك، حيث وصفني الأطباء بذلك لتجنب العودة إلى الإدمان مرة أخرى وتجنب الانتكاسة. واستمرت فترو المتابعة لمدة 3 شهور آخرين، تعلمت فيها بعض الطرق التي شجعتني على عدم العودة إلى الإدمان مرة أخرى.  

كيف تمكنت من التغلب على أعراض انسحاب الترامادول من الجسم

لم استطع التغلب على أعراض الانسحاب حين حاولت التوقف عن تناول الترامادول بمفردي. إلا أن الأدوية التي وصفها لي الأطباء ساعدتني كثيرًا على التغلب عليها. 

بالإضافة إلى أن العلاج النفسي كان أحد العوامل التي خففت من أعراض الانسحاب  وساعدتني على إدراك أن فترة سحب السموم ما هي إلا فترة مؤقتة تنتهي سريعًأ، وهو ما أعانني على تخطي تلك المرحلة بصورة أسهل. 

ما هي المساعدات التي قدمتها لي مستشفي الامل اثناء رحلة العلاج من الادمان

كانت مستفى الأمل خير مكان بالنسبة إلى حالتي، فقد كانت المحيطة بي تساعدني كثيرًا على تخطي المصاعب التي واجهتني أثناء العلاج، بالإضافة إلى تواجد الرعاية الطبية على مدار الساعة. كما قمت بالمشاركة ببعض التدريبات والدورات التعليمية التي ما زلت أحضر بعضًا منها حتى الآن، فقد تعرفت على عدة أصدقاء جدد وخلقت بيئة مختلفة تمامًا في هذا الوقت.

كيف كانت حياتي بعد الشفاء من الترامادول

تغيرت حياتي تمامًا بعد الشفاء من ترامادول، فقد استعدت أدائي الوظيفي بصورة أفضل من قبل فترة التعاطي، كما حسنت علاقتي بزملائي، وانتهت المشاكل المتعلقة بالإدمان بيني وبين زوجتي وأولادي. 

بالإضافة إلى ذلك فقد أضافت فترة العلاج لي الكثير، حيث تحسنت حالتي النفسية بشكل كبير وتغيرت طريقة تفكيري إلى الأفضل مما انعكس على سلوكي العام بشكل كبير.

شاهد فيديو يوضح لك كم تكون مدة بقاء الترامادول في الجسم

الأسئلة الشائعة حول علاج الترامادول

خلال الاسطر القادمة سوف اوضح لكم ما هي الالسئلة التي كانت تراودني حول علاج ادمان الترامادول. وكيف ستكون حياتي بعد الشفاء من الترامادول:

ما هي الآثار الجانبية للترامادول؟

عند تناول جرعات زائدة من الترامادول يسبب ذلك الدوخة الشديدة والنعاس وبطء معدل التنفس وعدم القدرة على التركيز أو التناسق الحركي، بالإضافة إلى التعود والإدمان.

ما هي أعراض انسحاب الترامادول؟

قد تظهر بعض أعراض انسحاب الترامادول عند التوقف عن استخدامه، مثل الصداع الشديد وآلام الجسد والإرهاق والغثيان والقيء. 

كيف يمكن التخلص من إدمان الترامادول؟

يمكن التخلص من إدمان الترامادول عن طريق تلقي العلاج المناسب والخضوع كورس علاج الادمان وسحب السموم المتوفرة بالمصحات النفسية.

كم يدوم آثر الترامادول في الجسم؟

يدوم الترامادول في الدم من 10 إلى 12 ساعة عند بداية التعاطي، وتزيد المدة مع مرور الوقت حتى تصل إلى 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *