دكتور نفسي في سلطنة عمان


إذا كنت تبحث عن افضل دكتور نفسي في سلطنة عمان، يجب أن تضع بعض المعايير والشروط التي يجب توافرها في أفضل دكتور نفسي في صحار، خاصة بعد التقدم الهائل الذي شهده الطب النفسي في سلطنة عمان، إلا أنها تعاني من بعض القصور، وفى المقال التالى نتعرف معكم عن افضل طبيب نفسي في سلطنة عمان.

ماهو المرض او الاضطراب النفسي؟

المرض النفسي هو: عبارة عن تغييرات في العاطفة والسلوك والتفكير، ويشكل خلل في جميع الوظائف المرتبطة بشخصية الإنسان، ويرتبط المرض النفسي بالمشاكل أو المواقف المتعلقة بالإنسان.

ويحدث هذا الخلل أو التغييرات نتيجة لحدوث انحرافات عن السواء، ويصاب الإنسان بالضيق، وعدم القدرة على القيام بأي أعمال، مما ويتولد شعور داخلي للشخص هو أن يكره نفسه ولا يتقبلها.

ماهو الدكتور النفسى؟ كيف يتعامل مع المرضى؟

الدكتور النفسي هو الطبيب المتخصص في علاج الأشخاص المصابين بأمراض عقلية، ولديه العديد من المعلومات عن الصحة النفسية والجسدية والعقلية، ويقوم الدكتور النفسي في سلطنة عمان بعلاج هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من بعض أمراض الفصام والاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب، عن طريق عدة أمور يفعلها باحترافيه نحو معالجة هذه العله كما سنوضح فى التالى كيف يعمل الدكتور النفسي.

تعرف على أفضل العيادات النفسية فى عمان وكيف تختارها

6 مهام يفعلها الدكتور النفسي لفهم الخلل النفسي

  1. التحدث مع المريض ومعرفة الضغوطات والمشاكل التي يمر بها المريض النفسي
  2. معرفة الأمراض العضوية أو النفسية التي يمر بها المريض، او إصابة أحد من أقاربه من الدرجة الأولى بأي مرض نفسي
  3. من مهام الدكتور النفسي قياس درجات ذكاء المريض، ومعرفة مدى الانتباه أثناء الجلسة العلاجية
  4. يجب أن يكون الدكتور النفسي على دراية إذا كان المريض يتعاطى مهدئات أو عقاقير طبية أخرى
  5. التحدث مع أسرة المريض وأصدقائه، والمحيطين به، واستنتاج التصرفات والسلوكيات، التي صدرت منه في الفترة الأخيرة
  6. تشخيص الحالة، وكتابة العقاقير، وتحديد جلسات علاجية نفسية.

ما الفرق بين دكتور نفسى فى سلطنة عمان وبين الطبيب؟

ربما يختلط على البعض معرفة الفرق بين دكتور نفسي في سلطنة عمان وبين الطبيب، ولكن يوجد فرق بينهما، هو ان الدكتور النفسي يقوم بعلاج وتشخيص حالات الاضطرابات النفسية، ويتم معرفة المرض النفسي من خلال بعض الأعراض التي تظهر على المريض، مثل الإحساس بالحزن والكآبة دون سبب، الإرهاق والتعب، الأرق المبالغ فيه، وعدم مواجهة المشاكل والانفعالات، كل هذه الاعراض تمثل أن الشخص مصاب باضطراب نفسي، يتم تشخصيه من قبل الطبيب.

ولكن الطبيب هو الذي يقوم بتشخيص الحالات المرضية، من خلال فحص المريض، بجانب ظهور اعراض واضحة، مثل مريض يعاني من الكحة و السخونة، ونزلات البرد، فهذا يعني أن المريض يعاني من الانفلونزا، ويسهل تشخيص حالته، وهذا الفرق بين الدكتور النفسي والطبيب.

تعرف على أهمية الطب النفسي فى سلطنة عمان وكيف ساعد فى ارتقاء المجتمع العمانى

هل الدكتور النفسى طبيب؟

هل الدكتور النفسي طبيب، ربما خطر هذا السؤال على بالك في وقت ما، خاصة أنه قد يختلط الأمر على الكثيرين في معرفة الفرق بين الدكتور النفسي والأخصائي والمعالج النفسي، ويمكن معرفة الطبيب النفسي: هو شخص حاصل على شهادة البكالوريوس في الطب، بالإضافة إلى دبلومة في الطب النفسي، لمعرفة وتشخيص الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المريض النفسي، من خلال الجلسات العلاجية والتحدث مع المريض، ومراقبة سلوكياته من ثم كتابة العقاقير الطبية التي تناسبه، هذا بالإضافة إلى اتباعه بعض الأساليب النفسية في العلاج.

لماذا يفضل ان تحتفظ برقم دكتور نفسى فى سلطنة عمان؟

إذا كنت من مواطني سلطنة عمان، يفضل أن تحتفظ برقم طبيب نفسي في عمان، خاصة ان المرض النفسي يحتاج إلى طبيب خاص، يتمتع بالمهارة والسرية التامة، لأن نظرة المجتمعات العربية إلى العلاج النفسي نظرة خوف، لذلك يتوجب عليك الاحتفاظ برقم دكتور نفسي في سلطنة عمان يتمتع بالثقة والسمعة الطيبة، خاصة بعد انتشار المرض النفسي، والأفكار الانتحارية، و إيذاء النفس في الآونة الأخيرة، باتت الحاجة إلى دكتور نفسي ضرورة ملحة.

ما هو أفضل دكتور نفسي فى سلطنة عمان؟

عند اختيار افضل دكتور نفسي في سلطنة عمان، يجب أن يتمتع الطبيب ببعض الشروط الواجب توافرها في الطبيب النفسي، وأولها نسب الشفاء العالية، كما يجب أن يتمتع بالخصوصية والسرية التامة على راحة المريض، والتحدث معه والاستماع إليه، ومراقبة سلوكياته ونقاط ضعفه، خاصة أن المريض النفسي يحتاج إلى الراحة، والتعامل مع المريض النفسي بكل أمان، وتصدير شعور الراحة و الطمأنينة.

تواصل الان مع أفضل طبيب نفسي فى صحار ومال لذى يجعله الأفضل

متى تطلب استشارة طبيب نفسي فى عمان؟

الدكتور النفسي فى سلطنة عمان

حظى الطب النفسي في عمان بالاهتمام من قبل الدولة، والعديد من المميزات، ولمعرفة متى تطلب استشارة طبيب نفسي في عمان، هو عند شعورك باضطرابات نفسية أو أعراض المرض النفسي، خاصة وأن الإصابة بالمرض النفسي لا تتوقف على مرحلة عمرية معينة، وتكون آثارها طويلة الأمد ومن الممكن أن تكون قصيرة، و يتم ذلك بناءً على تشخيص الـ دكتور النفسي في سلطنة عمان للحالة المرضية، و تشمل أعراض المرض النفسي ما يلى:

  • الميل إلى العزلة
  • الانفعال المبالغ به
  • عدم مواجهة المشاكل والضغوطات
  • الشعور بالحزن والكآبة
  • القلق الشديد
  • الإفراط في الشعور بالذنب
  • الشعور بنظرية المؤامرة
  • الإصابة بنوبات هلع

كيف تكون طبيبا نفسيا محترف؟

أن تكون طبيبا نفسيا محترف، يجب أن تمتتع ببعض المعايير و الشروط التي يجب توافر في الطبيب النفسي، خاصة وان تشخيص الامراض النفسية يستوجب قدرة ومهارة من قبل الدكتور النفسي فى سلطنة عمان، والتي تتضمن

  • أن تتودد إلى المريض النفسي
  • عدم تصدير القلق والتوتر
  • يجب أن يشعر المريض بالألفة من أول جلسة علاجية حتى يستطيع الاستمرار في العلاج
  • أن تتمتع بالسرية والخصوصية حتى تكتسب ثقة المرضى
  • لا تعتمد على إعطاء العقاقير الطبية فقط ولكن يجب أن تستخدم الأسلوب النفسي في العلاج.

ونهايةً

افضل دكتور نفسي في سلطنة عمان، يجب أن يتم اختياره، بناء على الشروط والمعايير التي ذكرناها، خاصة وان الطب النفسي لا يحظى باهتمام كبير في الدول العربية، وينظر له البعض نظرة متدنية، على الرغم من خطورته على الصحة النفسية وتطوره الذي يؤدي إلى الإصابة بالأمراض النفسية المعقدة، لذلك يجب ان تتخذ الخطوة إذا لاحظت أي من أعراض المرض النفسي..أن تتوجه إلى أقرب عيادة نفسية فى عمان حتى لا يتطور الأمر.

اذا كنت من سكان مسقط اليك أفضل عيادة نفسية فى مسقط ومميزاتها

اشهر الاسئله حول الدكتور النفسي بعمان

نطرح لك بعض الأسئلة التي قد تجول في خاطرك عن الطب النفسي في عمان، وكيفية اختيار افضل دكتور نفسي في عمان.. ومنها:

ما هي أسعار كشف افضل دكتور نفسي في سلطنة عمان؟

يتم تحديد الأسعار عند مقابلة الطبيب، لاختلاف الحالات المرضية، حيث يوجد ما يستوجب الإقامة في مصحة علاج الإدمان والطب النفسي، ويوجد حالات أخرى يتم علاجها خارجياً.

هل توجد مراكز صحة نفسية في عمان؟

مركز بيت الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان في عمان، يضم نخبة من المتخصصين في علاج الطب النفسي والإدمان، واستخدام أحدث البرامج العلاجية في التعامل مع كافة المرضى.

كيف اختار افضل طبيب نفسي في صحار؟

يمكنك اختيار افضل طبيب نفسي في صحار، بناء على المعايير التي ذكرناها، وأن يكون الاختيار مستوفي جميع الشروط السابقة، حفاظاً على سلامتك وصحتك النفسية.

تعليقين على “دكتور نفسي في سلطنة عمان”

عندي استفسر ع بعض ادويه اذا تركت من بدون الرجوع الي لمده سنه او ان تم تخفيفها

اهلا بك في مستشفي الامل للطب النفسي
يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب او هاتفيا من خلال الرقم التالي:
0096871775103

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.