مدة بقاء الكيميكال في الجسم


مدة بقاء الكيميكال في الجسم، تتوقف على العديد من العوامل، بعد التوقف عن تعاطي الكيميكال، وقبل أن نتعرف على مدة بقاء الكيميكال في الجسم دعنا نتعرف معكم ما هو الكيميكال وما هي اعراض انسحاب الكيميكال الجسدية والنفسية المترتبة على طولة ونسبة بقاء اثار الكيميكال فى الجسم.

ما هو الكيميكال؟

الكيميكال أو السبايس هو نوع من المخدرات انتشر مؤخراً بين أوساط المدمنين، وهو عبارة عن مخدر مصنع من مواد خطيرة منها الفوسفور الأحمر، وأعشاب اللوتس، والشمر، الاسيتون، والتي تنتج مادة مخدرة تستهدف الجهاز العصبي، وتسبب الإدمان.

مخدر الكيميكال  يشبه الماريجوانا في تأثيره، ولكنه أشد فتكاً وخطراً  بسبب مزجه بالعديد من المكونات الضارة، ويتم تعاطيه عن طريق التدخين، ويسبب اضرار نفسية وجسدية خطيرة .

تعاطي الكيميكال يسبب الإدمان، وعند التوقف عن التعاطي، يواجه المدمن أعراض انسحابية تستوجب العلاج تحت إشراف طبيب إدمان متخصص

مدة بقاء الكيميكال في الجسم (افى الدم والبول)

تختلف مدة بقاء الكيميكال في الجسم، من الشخص المدمن والمتعاطي لمخدر الكيميكال لأول مرة، كما يختلف بقائه في البول، عن مدة بقائه في الدم، ونستعرض معكم مدة بقاء الكيميكال في الجسم ومدة علاجه.

مدة بقاء الكيميكال في الدم

عن مدة بقاء الكيميكال في الدم فهى تستغرق نحو 2 إلى 3 أيام من تعاطي آخر جرعة.

مدة بقاء مخدر الكيميكال في البول

أما مدة بقاء الكيميكال في البول تستغرق من 3 إلى 7 أيام منذ التوقف عن تعاطي أخر جرعة.

العوامل المؤثرة في مدة بقاء الكيميكال في الجسم

هناك  بعض العوامل التي تتوقف عليها مدة بقاء مخدر الكيميكال في الجسم ومدة علاجه، وهي الحالة الصحية للمدمن، وطول فترة التعاطي والوزن، وغيرها من العوامل نذكرها لكم

  1. الوزن
    وزن جسم مدمن الكيميكال يعتبر عامل هام في مدة بقائه في الجسم، فكلما ارتفعت نسبة الدهون في الجسم، كلما زادت فترة الاحتفاظ بالمخدر.
  2. السن
    كلما كان عمر المتعاطي أصغر، كلما كان سهل في التخلص من الكيميكال، لأن الشباب تستطيع أجسامهم التخلص بشكل أسرع في التخلص من المخدرات.
  3. الحالة الصحية
    الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد والكلى، يكونون أكثر عرضة لبقاء المخدرات في الجسم بشكل أكبر، على عكس الشخص الذي يمارس الرياضة، الذي يستطيع جسمه طرد السموم بشكل أسهل.
  4. مدة التعاطي وكمية الجرعات
    كلما كانت مدة تعاطي المدمن طويلة كلما أصبح التخلص من المخدرات يشكل صعوبة، أما إذا كان الشخص متعاطي الكيمكال لأول مرة أو على فترات، يستطيع التخلص من السموم بشكل أسرع.

تعرف على اضرار الكيميكال وكيف تتخطاه

كيفية التخلص من آثار الكيميكال في الدم والبول؟

يتم التخلص من آثار المخدر في الدم والبول عن طريق التوجه إلى أقرب مركز ومصحة لعلاج إدمان المخدرات، والخضوع لبرنامج سحب السموم والتخلص من آثار المخدر بدون ألم،  ونرشح لك مركز الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، الذي يضم نخبة كبيرة من أطباء متخصصين في علاج الإدمان، وفريق علاج مميز، ولديه العديد من البرامج العلاجية المناسبة للحالة المرضية، وبذلك يمكنك التخلص من آثار المخدر في الدم والبول بكل سهولة، ولا تعرض نفسك للخطر أو المسألة القانونية وفقدان الوظيفة الخاصة بك.

اعراض انسحاب الكيميكال النفسية

  • القلق والتوتر
  • الاكتئاب الحاد
  • سيطرة الميول الإنتحارية
  • الأرق الشديد
  • الهلوسة السمعية والبصرية
  • عدم التركيز والدوخة

اعراض انسحاب الكيميكال الجسدية

  • حدوث ألم في الجسم
  • القلق الحاد
  • الهلوسة السمعية والبصرية
  • ارتفاع ضغط الدم
  • الرعشة في الاطراف
  • الإسهال الشديد
  • القئ
  • الدوخة وعدم التركيز

ماهو برنامج مركزالامل لسحب السموم من الجسم؟

هو برنامج علاجي مدته 7 أيام، يستهدف سحب سموم المخدرات من الجسم، وذلك عن طريق خطة دوائية بديلة يضعها طبيب إدمان متخصص، للتخلص من المخدر في الجسم، كما يقوم بمتابعة المريض في فترة الأعراض الانسحابية التي تظهر عليه نتيجة التوقف عن تعاطي المخدر، وتنقسم هذه الأعراض إلى نفسية وجسدية.

اسئلة شائعة

 هل تعاطي الكيميكال يسبب الإدمان؟

الكيميكال من المخدرات المصنعة، التي تؤثر على الجهاز العصبي، وبمجرد التعاطي، تؤدي إلى إفراد كمية كبيرة من الدوبامين في المخ، مما تجعل الجسم يعتاد على تناول المخدر، ويصل إلى مرحلة الإدمان، والتي تسبب العديد من الأضرار الجسيمة منها عدم التركيز والتشنجات والهلاوس السمعية والبصرية، هذا بخلاف أضرار الكيميكال النفسية .

هل يمكن علاج الكيميكال خارج عمان؟

،حيث يعتبر مركز بيت الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مسقط، من أكثر مراكز ومصحات علاج الإدمان في سلطنة عمان، والتي تضم العديد من البرامج العلاجية الحديثة والمتطورة، ولكن إذا كنت ترغب في علاج إدمان الكيميكال خارج مصحات عمان، تعتبر مصحة الأمل للطب النفسي وجهتك الأولى في علاج إدمان الكيميكال والتي تضم نخبة من أطباء الإدمان المتخصصين فى علاج ادمان المخدرات.

ما هي برامج بيت الأمل في عمان لعلاج الإدمان؟

  •  برنامج الـ 12 خطوة
  • برامج التشخيص المزدوج
  • برنامج الإقامة الكاملة
  • برنامج علاج الإدمان في المنزل

هل يمكن خداع تحليل الكيميكال؟

يلجأ العديد من الأشخاص إلى إتباع العديد من الطرق التقليدية للتخلص من آثار و مدة بقاء الكيميكال في الجسم البول والدم، حيث يعتقد البعض أن تناول الخل والماء، ومساحيق الغسيل، ولكن هذه الطرق لا تؤثر في تحليل المخدرات، أو استبدال العينة مع شخص أخر، ولكن التغيير في درجة حرارة البول يسهل اكتشافه كما يعرضك للمساءلة القانونية، خاصة إذا كان متعلق بالوظيفة الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *