تجربتي مع تحليل المخدرات وكيف تخطيته


تجربتي مع تحليل المخدرات كانت تجربة ناجحة وتبعث على الإلهام، فكنت كنت مدمنًا على المخدرات لعدة سنين قبل الالتحاق بالجيش، واعتقدت أن إجراء تحليل المخدرات قد يكون نهايتي، فتظهر النتيجة إيجابية وأتعرض للجزاء القانوني لا محالة، إلا أنني قد تخطيت تحليل المخدرات بنجاح. تعالوا نقرأ هذه المقالة لنتعرف على تلك القصة، ونعرف أكثر عن تحليل المخدرات وكيفية تخطيه. 

ما هو تحليل المخدرات 

تحليل المخدرات هو أحد التحاليل التي يتم القيام بها بصورة دورية في بعض المنشآت، مثل الألعاب الرياضية الشائعة ككرة القدم، وبعض الخدمات كالالتحاق بالجيش، وعند التقدم أو القيام ببعض الوظائف. وفي أغلب الوقت يتم القيام بهذا التحليل عن طريق إجراء تحليل البول وتظهر نتيجته خلال عدة دقائق فقط، وذلك باستخدام كارت تحليل المخدرات. كما يمكن القيام بهذا التحليل عن طريق إجراء تحليل للدم، إلا أن نتيجته تحتاج إلى وقت أكبر للظهور، ولكنها أدق في بعض الأحيان.

أدوية علاج إدمان المخدرات الفعالة في سحب السموم

كارت تحليل المخدرات

كارت تحليل المخدرات هو الطريقة الشائعة المستخدمة في إجراء تحليل المخدرات، وهو عبارة عن شريط أبيض مقسم لخمسة أجزاء، يحتوي كل جزء منها على جزء معين خاص بأحد المخدرات، ويتلون الجزء الخاص بكل مخدر عند ظهور هذا المخدر في البول، مما يعني نتيجة إيجابية، وتلك المخدرات هي: 

  1. الأمفيتامين و ويرمز له بالرمز AMP.
  2. الكوكايين، ويرمز له بالرمز COC.
  3. الميثادون ويرمز له بالرمز MET.
  4. الماريجوانا ورمزها THC.
  5. المهدئات ورمزها  BAR.

كيف يتم إجراء تحليل المخدرات

يتم إجراء تحليل المخدرات في خلال دقائق، عن طريق تقديم عينة من البول في كوب، واختبارها بكارت تحليل المخدرات، يعطى ذلك الكارت النتيجة في خلال دقائق، إما بتلون الجزء الخاص بالمخدر على الكارت، أو بظهور خطين أو خط واحد أحمر في الجزء الخاص بالمخدر، حيث يدل الخط الواحد على نتيجة سلبية، والخطين على نتيجة إيجابية. 

يمكن أيضًا إجراء تحليل المخدرات عن طريق أخذ عينة من الدم، كما تظهر المخدرات أيضًا عن طريق تحليل الشعر واللعاب، إلا أن تلك الطرق أقل شيوعًا ولا تستخدم بشكل دوري.

كم تكون مدة علاج الإدمان وما هي العوامل التي تساعد اثناء مرحلة العلاج

تجربتي مع تحليل المخدرات

كانت تجربتي مع تحليل المخدرات مخيفة إلى حد كبير في بداية الأمر، فقد كنت مدمنًا على الهيروين لسنين، وحين اقترب ميعاد الالتحاق بالجيش اعتقدت أنني هالك لا محالة، حيث يعطي هذا التحليل نتيجة إيجابية بلا شك. اقترح علي الكثير من الأصدقاء إفساد التحليل عند طريق وضع الملح في العينة أو شرب الكثير من المياه قبل القيام بالتحليل، إلا أنني شككت في الأمر وطلبت المساعدة. 

توجهت إلى أحد المصحات النفسية قبل شهرين من ميعاد إجراء التحليل وقررت التوقف عن تناول المخدر تمامًا، كانت فترة صعبة في البداية، خاصة في مرحلة سحب السموم وأعراض الانسحاب، إلا أنني استطعت اجتيازها وتخلصت من الإدمان بشكل نهائي.

تجربتي مع تحليل المخدرات

اهم النصائح قبل إجراء تحليل المخدرات

قد تعتقد أن الطرق الشائعة لتخطي تحليل المخدرات هي إفساد التحليل بالطرق الشائعة كإضافة الملح إلى التحليل أو حبوب منع الحمل أو شرب الكثير من المياه أو غيرها من الخرافات والأخطاء الشائعة والتي لا تفسد التحليل ولا تساعدك على تخطيه في النهاية. إلا أن الطريقة الوحيدة الأكيدة لتخطي تحليل المخدرات هي التوقف عن تناول المخدر قبل مدة مناسبة من إجراء التحليل، تختلف تلك المدة من شخص للآخر وعلى حسب نوع المخدر وجرعته، أما المتوسط فتمتد المدة من أسبوع لعشرة أيام لغير المدمن، وقد تمتد لشهر أو أكثر في حالة المدمن.

ما هي أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم ومدة بقائه

ما هي مدة بقاء المخدر في الجسم

تعتمد مدة بقاء المخدر في الجسم بشكل كبير على عدة عوامل مختلفة. كالحالة الصحية للمدمن، والوزن، والجنس، ونوع المخدر وجرعته ومدة إدمانه والكثير من العوامل الأخرى. ولكن بشكل عام، إليك بعض أنواع المخدرات المختلفة ومتوسط مدة بقائها في الجسم. 

  • مدة بقاء الأفيونات في الجسم

الهيروين والمورفين والميثادون وبعض المواد الأخرى تنتمي إلى أسرة الأفيونات. وتعد من أكثر المواد قدرة على التسبب في الإدمان من أول استخدام. يظهر المورفين على سبيل المثال في تحليل المخدرات حتى 3 أيام في كل من تحليل البول والدم، أما الهيروين فيظهر أيضًا في البول بعد 3 أيام، أما في الدم فيظهر خلال 6 ساعات فقط.

  • مدة بقاء الترامادول في الجسم

ينتمي الترامادول أيضًا إلى مجموعة الأفيونات، لذا فمدة بقاء الترامادول في الجسم شبيهة بهم. فيظهر في تحليل البول خلال 3 أيام من تناوله، أما في الدم فيستمر ظهوره لمدة 48 ساعة.

  • مدة بقاء الكوكايين في الجسم

يعد الكوكايين من أكثر المخدرات المنشطة للجهاز العصبي انتشارًا وقدرة على الإدمان. ويعطي الكوكايين نتيجة إيجابية لتحليل المخدرات خلال 3 أيام عند إجراء تحليل البول، وخلال 24 ساعة فقط عند القيام بتحليل الدم.

  • مدة بقاء الماريجوانا في الجسم

إذا كنت قد دخنت الماريجوانا لمرة واحدة أو مرتين فقد تتخطى تحليل المخدرات بنجاح. إلا أن مدخني الماريجوانا لعدة مرات في الأسبوع تمتد مدة بقاء الماريجوانا في أجسامهم حتى 30 يوم عند إجراء تحليل البول. ولكنها تظهر خلال 4 ساعات فقط في تحليل الدم.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم

يستمر ظهور الكريستال ميث في تحليل البول حتى بعد أسبوع من تناوله. ويعطي نتيجة إيجابية في تحليل الدم خلال 3 أيام.

  • مدة بقاء المهدئات في الجسم

تعد المهدئات مثل البنزوديازيبينات والباربيتورات من المخدرات التي تعي نتيجة إيجابية أيضًا في تحليل المخدرات. وقد تظهر في تحليل البول حتى 6 أيام، وفي تحليل الدم خلال 3 أيام.

شاهد فيديو يوضح لك ما هي اخطر انواع المخدرات في العالم ومدة بقائها في الجسم

عناوين مصحات علاج الادمان فى مصر وكيفية الاختيار

الأسئلة الشائعة حول تحليل المخدرات

اليكم الاجابة الكاملة علي كافة التسائلات المتعلقة باجراء تحليل المخدرات:

هل يمكن تخطي تحليل المخدرات؟

نعم، يمكن تخطي تحليل المخدرات، ولكن بالتوقف عن المخدر وليس عن طريق إفساد التحليل بالطرق الشائعة الخاطئة.

كيف يتم تخطي تحليل المخدرات؟

يمكن تخطي تحليل المخدرات بالتوقف عن تناول المخدر بمدة مناسبة قبل إجراء التحليل.

ما هي المدة اللازمة للتوقف عن المخدر حتى تظهر النتيجة سلبية عند إجراء نتيجة تحليل المخدرات؟

يعتمد هذا على نوع المخدر وجرعته، إلا أنه بشكل عام يعد متوسط المدة بالنسبة للشخص غير المدمن 10 أيام إلى أسبوعين، أما بالنسبة للمدمن يجب التوقف عن المخدر لمدة شهر على الأقل قبل إجراء التحليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *