اسرار حول علاج ادمان ليريكا بالأعشاب وتخفيف اعراص الانسحاب


أحد الوسائل التي يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص هو علاج ادمان ليريكا بالأعشاب للتخلص من الاعتماد الجسدي والنفسي على الدواء، ظنًا أنها طريقة فعالة ومنخفضة التكلفة وآمنة على المريض، لكن الأبحاث والدراسات العلمية التي أجريت حول هذا الشأن أثبتت خطأ تلك الإدعاءات، وعدم تحقيقها أي نتائج إيجابية أو تقدم ملحوظ، بل على النقيض قد تكون بداية التعرض لخطر محدق، لنتعرف سويًا على سلبيات ومخاطر علاج ليريكا بالأعشاب، وما هي أهم الخلطات المتداولة بين الشباب.

حقائق حول استخدام الأعشاب لعلاج إدمان ليريكا

العلاج العشبي هو عبارة عن خلطة تتكون عن طريق مزج بعض النباتات الطبيعية ليتم تناولها بعد النقع أو الغلي أكثر من مرة يوميًا. أبرز الأعشاب المستخدمة في علاج إدمان ليريكا تتمثل في الجنسنج والسينومينين واليانوسو.

تعمل وصفة علاج ادمان ليريكا بالأعشاب على تحفيز الجسم على طرد السموم من خلال زيادة أفراز السوائل مثل البول أو العرق. تستخدم بعض الأعشاب بهدف علاج أعراض انسحاب ليريكا النفسية كالاكتئاب والقلق لكنها تؤثر بالسلب على عمل الجهاز العصبي. يؤدي علاج ليريكا بالأعشاب إلى تدهور حالة المدمن، والانتكاسة السريعة والقوية لعدم تحمل أعراض الانسحاب.

متى يبدأ مفعول ليريكا وما هي دواعي الاستعمال

هل يمكن علاج ادمان ليريكا بالأعشاب

على مدى السنوات الماضية، حقق علاج ادمان ليريكا بالأعشاب فشلًا ذريعًا، حيث لا تتأثر كيمياء المخ أو الجهاز العصبي بالإيجاب، بل تتفاقم حدة الأعراض والاعتماد على الدواء. ولا تساعد الأعشاب الطبيعية على تخفيف أعراض انسحاب ليريكا، أو تجري تعديلات سلوكية جيدة، لكن على النقيض تحدث أضرارًا جانبية بالغة الخطورة.

لا يمكن أن يصبح العلاج العشبي بديلًا للدوائي، لأنه لا يضبط مستوى الدوبامين، ولا يساعد على علاج الاكتئاب والقلق الناتج عن انخفاض مستوى السيروتونين.

تعرف ايضاً على أفضل مركز علاج ادمان في الرياض

هل توجد اعشاب تساعد في علاج ادمان ليريكا؟

يلجأ البعض إلى استخدام الأعشاب التالية لعلاج إدمان ليريكا، وأبرزها:

  • الحلبة

يتم استخدام الحلبة لعلاج بعض أعراض انسحاب ليريكا مثل الغثيان والقئ، إضافة إلى طرد السموم من الجسم.

  • الحبة السوداء

من المكونات الطبيعية الأساسية المستخدمة في القضاء على تأثير المخدر ومفعوله.

  •  الثوم

يلجأ البعض إلى الثوم لتطهير الجسم من السموم نظرًا لفوائده وخصائصه المكافحة للفيروسات والبكتيريا.

  • الزعتر

يستخدم البعض مغلي الزعتر لطرد السموم من الجسم، وتنظيف المعدة.

ملحوظة هامة: على الرغم من شيوع استخدام الأعشاب السابقة لـ علاج إدمان المخدرات، إلا أنها لا تحقق نتيجة فعالة، ولا تساهم في التعافي ولو بنسبة ضئيلة، لذا يجب عدم اللجوء إليها لتجنب أضرارها ومخاطرها.

اعشاب تساعد في علاج ادمان ليريكا

انسحاب ليريكا من الجسم

يبدأ انسحاب ليريكا من الجسم في غضون ساعات قليلة من التوقف المفاجئ عن تناول الدواء، وتتوقف مدة انسحاب ليريكا على مجموعة من العوامل أبرزها:

  • طول فترة استخدام الدواء.
  • حجم الجرعة المتناولة.
  • الفئة العمرية للمريض.
  • الوزن ومعدل حرق الدهون.
  • حالة الكبد والكلى الصحية.

اليك افضل مراكز علاج الادمان في مصر والأكثر تحقيق نسب تعافى

رحلة الانسحاب من ليريكا فهم الأعراض وتجنب المشاكل الصحية

إليك قائمة بأهم الأعراض الانسحابية التي تظهر عند الإقلاع عن دواء ليريكا، وتتمثل في:

  • الرغبة القوية في الدواء

يولد المخ رغبة قوية في تناول حبوب ليريكا، نتيجة لانخفاض مستوى هرمونات الاسترخاء والسعادة، والشعور بالألم.

  • صعوبة التركيز

يواجه بعض الأشخاص صعوبة شديدة في التركيز على مهام حياتهم اليومية أو الدراسية، ويرجع ذلك إلى تأثر مراكز المخ المتحكمة في الانتباه والتركيز والاستيعاب.

  • الاكتئاب

نتيجة للانخفاض المفاجئ في إفراز هرمون السعادة، يشعر المرضى بالاكتئاب الشديد خلال مرحلة إزالة السموم من الجسم.

  • تقلب المزاج

يواجه المرضى تقلبات مزاجية قوية خلال فترة سحب السموم من الجسم، بسبب الخلل الحادث في كيمياء الدماغ.

  • الغثيان والقيء

من أعراض انسحاب ليريكا الشعور بالقيء والغثيان، وهو ما يقلل من الرغبة في تناول الطعام، لذلك يفقد المريض الوزن بسرعة.

  • خفقان القلب

يشعر مدمن ليريكا بخفقان القلب، لأن الدواء يهدئ ضربات القلب، ومع إيقافه تعود وظائف الجسم إلى حالتها الطبيعية مرة أخرى.

  • فرط التعرق

ترتفع درجة حرارة الجسم عند سحب ليريكا، وهو ما يسبب كثرة التعرق، حتى في حالة انخفاض درجة حرارة الجسم.

  • الانفعال والغضب

على النقيض تمامًا من الاسترخاء الذي كنت تشعر به، سوف تنتابك حالة من الغضب والانفعال في حالة غياب الدواء، وتفتقد الهدوء السابق.

  • الجفاف الشديد

يفقد الجسم جزء كبير من السوائل كأحد أبرز أعراض ليريكا الانسحابية، وهو ما يسبب الخمول والإرهاق والصداع، وجفاف الجلد.

تعرف علي معلومات تهمك حول مدة بقاء ليريكا فى الجسم

مدة علاج إدمان ليريكا

يحتاج علاج إدمان ليريكا إلى برنامج التخلص من السموم، وبرنامج إعادة التأهيل النفسي، وتتوقف فعالية علاج الإدمان على مدة العلاج التي يحتاجها المريض، ويحتاج معظم الأشخاص على الأقل ٩٠ يومًا من العلاج للحصول على نتائج مرضية، وقد تزيد هذه الفترة أو تقل من شخص إلى آخر باختلاف بعض العوامل، مثل: الحالة الصحية والنفسية للمريض، كمية ليريكا المتراكمة في الجسم، والفترة التي تناول فيها المريض ليريكا، واستعداد الجسم في التخلص من ليريكا؛ لذا لا ينبغي أبدًا تناول ليريكا بدون استشارة طبية.

تخفيف أعراض انسحاب ليريكا

قد يكون الانسحاب من ليريكا صعبًا خاصةً للأشخاص الذين يتناولون ليريكا لفترات طويلة، وقد يعاني المريض من بعض الأعراض، مثل: الأرق، والاكتئاب، والقلق، والتهيج، والدوخة، والعصبية، والصداع، وقد تختلف شدة هذه الأعراض من شخص إلى آخر بناءً على مدة وجرعة استخدام ليريكا، ويمكن تخفيف هذه الأعراض عن طريق توقف تناول ليريكا تدريجيًا تحت إشراف طبي متخصص يساعدك في التخلي عن ليريكا بسهولة وأمان مع وصف الأدوية الأخرى التي تساعد في تخفيف أعراض الانسحاب، ومراقبة الأعراض جيدًا للمساعدة في تحسين الصحة الجسدية، والنفسية أثناء فترة الانسحاب.

 أضرار محتملة لعلاج إدمان ليريكا بالأعشاب

يؤدي علاج ادمان ليريكا بالأعشاب إلى حدوث العديد من الأضرار الجسدية والنفسية، وتتمثل الآثار السلبية الناتجة عن محاولة علاج ادمان ليريكا بالاعشاب فيما يلي:

  • الانتكاس السريع

لا يستطيع المريض السيطرة على رغبته في تناول الدواء، بالتالي يلجأ إليه مجددًا للشعور بالراحة والسعادة، بل ويزيد الجرعة للوصول إلى نفس التأثير السابق.

  • إيذاء النفس والآخرين

قد يرتكب مدمن ليريكا بعض السلوكيات العنيفة التي تؤذي الآخرين دون وعي منه، وهو ما يعرض العائلة بأكملها للخطر، إذا لم يتم سحب السموم بطريقة صحيحة.

  • تلف الكلى

تناول كمية كبيرة من مغلي الأعشاب لطرد السموم من الجسم قد يسبب تلف الكلى على المدى الطويل، وهو ما ينجم عنه تناول أدوية علاجية للتخلص من الأضرار التي لحقت بالجسم.

معايير اختيار افضل مستشفى علاج الادمان في مصر

افضل اماكن علاج ادمان ليريكا

يعد مركز بيت الأمل افضل مركز علاج ادمان مؤسسة رائدة على مستوى الشرق الأوسط في تحقيق أكبر نسب تعافي من إدمان المخدرات، للميزات التالية:

  • الاعتماد على فريق طبي مؤهل للتعامل مع جميع أنواع المرضى، وذات خبرة كبيرة وكفاءة عالية.
  • استخدام أحدث سبل العلاج، والاعتماد على برامج متطورة لضمان التعافي التام.
  • مراقبة المريض على مدار الـ 24 ساعة يوميًا لضمان أمنه وسلامته.
  • اعتماد خدمة العلاج النفسي السلوكي لضمان استمرار التعافي.
  • توفير خدمة المتابعة الطبية عقب الخروج من المستشفى وانتهاء فترة الإقامة.

الفرق بين علاج ادمان ليريكا في المنزل ومراكز علاج الإدمان

علاج إدمان ليريكا في المنزل لا يمكن استخدامه في بعض الحالات التي يكون لدى المريض فيها تاريخ إدماني طويل المدة، ولديه أمراض مزمنة، ولا تتوافر رقابة أسرية عليه خلال فترة سحب السموم.

أما مراكز علاج الإدمان فهي الملاذ الآمن للمريض، وفيها يستطيع الحصول على أكبر قدر ممكن من الدعم الطبي، كما يتم توفير سبل السلامة الكاملة له، لذا من الأفضل تلقي العلاج داخل مركز متخصص، والابتعاد عن العلاج المنزلي، إلا في حالة موافقة الطبيب المعالج عليه.

في النهاية ليريكا من أدوية البريجابالين، وهو من مضادات الاختلاج الذي تعالج حالات الصرع، وآلام الأعصاب، واضطرابات القلق، وهو من الأدوية التي تستخدم بحذر شديد جدًا، ولا يجب تناولها إلا تحت إشراف طبي لما تسببه من الاعتماد الجسدي والنفسي، ولا يمكن علاج ادمان ليريكا بالأعشاب فقط بل يحتاج علاجها إلى برنامج علاجي متكامل عن طريق إزالة السموم من الجسم، وإعادة التأهيل النفسي والسلوكي.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *