من نحن

مركز الامل لعلاج الادمان

مركز دار الامل لعلاج الادمان والصحة النفسية بسلطنة عمان هو أحد فروع المؤسسة الأم والرائدة فى مجال علاج الادمان والطب النفسي بجمهورية مصر العربية، ويتبع كذلك مراكز الامل العالمية، واخترنا موقع المركز حصار – عمان حرصًا لتواجدنا بالقرب من المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية، كذلك الإمارت العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، حتى نكون على مقربة من عملائنا بدول الخليج العربي، ترسيخًا لمبدأ “ستصل لنا أينما كنت”.

فمنذ عام 1999، وتعد مراكز الأمل هى المؤسسة الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تعمل بشكل إقليمي وعالمي عبر فروعها، والحائزة على جائزة أفضل مجتمع علاجي للعام 2015.

تتمتع مراكزنا الطبية بدار الأمل بسلطنة عمان بتقديم أفضل الخدمات فى مجال علاج الادمان والطب النفسى، وتعتمد فى منهجها العلاجى على توفير أحدث البرامج والطرق العلاجية، وتعمل عبر منظومة متكاملة للتأهيل الطبى و النفسى السلوكى، وتقديم برامج علاجية جماعية، وفردية مختلفة. 

العمل بشكل إقليمي وعالمي جاء على رأس ريادتنا في مجال علاج الادمان والطب النفسى، كذلك تبني النهج المؤسسي فى طريقة إقامة وإدارة مراكزنا التى تنتشر فى ربوع الشرق الأوسط، كذلك العمل بنظام خاص بنا من خلال نظم المراكز والتدريب المهنى، حتى نصل لتحقيق أكبر نتائج علاجية خلال العشر سنوات الماضية فى مجال الادمان.

بجانب فرعنا بسلطنة عمان تضم مستشفى الأمل فروع فى نطاق جمهورية مصر العربية، ومكاتب استقبال فى أمريكا وإنجلترا والسعودية والإمارات وقطر، كما تتشارك المؤسسة عن طريق فرعنا فى انجلترا مع مؤسسة كينورد بيلدينج، وهي مؤسسة عريقة تعمل فى مجال علاج الادمان منذ 45 سنة. 

رفعنا شعار إداري ومهني لخوض تجارب التعافي من الادمان على المخدرات، بأن يعمل الجميع تحت مظلة واحدة، والسعي لتقديم أفضل ما لدينا لخدمة عملائنا، فنحن نمتلك فريق علاجي وإدارى على أعلى مستوى، استشاريين وأطباء، متخصصين وإداريين.

نلتزم بتقديم مزيج من أحدث البرامج العلاجية للإدمان على المخدرات والكحول، و نلتزم أيضًا بالمعايير المصرح بها من هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية، ومن وزارة الصحة الإنجليزية، ووزارة الصحة المصرية، والجهات المسئولة فى عُمان، والتى تخص فرعنا بالسلطنة.

نسعى للتطوير الدائم لتقديم أفضل ما لدينا ليواكب جميع الفئات والمستويات من خدمة، إقامة، متابعة، وتحقيق أفضل وأسرع النتائج العلاجية مع عملائنا من المرضى.

لا نتوقف عن دعم القائمين على المجال عن طريق تدريب الكوادر المهنية المتخصصة للعمل فى المجال، كذلك لا نتخلى عن دعم المتعافين من الإدمان حتى تكون حياتهم الجديدة بعد التعافي من الادمان عملية وسليمة.

نقدم عبر مراكزنا بعمان خدمات العلاج الدوائى البيولوجى لمريض الإدمان، وهى خدمة متميزة وفريدة فى العالم العربى، وذلك عبر تقديم مزيج من أحدث برامج علاج الإدمان، باستخدام أحدث الوسائل الطبية.

أنت لدينا تتمتع بمستوى خدمة وفندقى على أعلى مستوى، تستطيع من خلال أن تتمتع بأحد أهم مزايا الإقامة من غرف إقامة فردية ومزدوجة، وأجنحة فندقية “سويت”، وغرف إقامة تناسب جميع المستويات والأذواق، مع توافر مساحات خضراء وحمامات سباحة لتوفير مناخ عام للتعافي والنقاهة، كذلك الجانب الرياضي المتمثل فى ضم قاعات تدريب رياضية، بالإضافة إلى المطاعم الفندقية التي تقدم لعملائنا داخل المراكز أفضل الخدمات الفندقية المتميزة.

خدماتنا الطبية والعلاجية لا تنفصل عن تميز خدمات الإقامة والفنادق والترفيه، لأننا وضعنا نُصب أعيننا الراحة التامة للعميل، وتحقيق أعلى نسب شفاء، كذلك الحرص على تطوير طرق العلاج وتقديم الخدمات الطبية، فنحن نمتلك مركز متخصص لطرد السموم والتعامل مع الأعراض الانسحابية، يشرف عليه أطباء متخصصين، ومجهز بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية، والتعامل مع الأعراض المصاحبة على مدار الساعة.

حرصنا على تقديم كافة خدمات العيادات الخارجية، منها المتابعة، الخدمات النفسية والأسرية المختلفة، إعادة التأهيل عن طريق برامج المتابعة اللاحقة، وخدمات التعامل مع القضايا النفسية عبر العلاج المعرفى السلوكى المتخصص، ومع المشاكل النفسية للأطفال والأسر، والعلاقات الزوجية، وخدمات أخرى مختلفة، من خلال طاقم طبي متخصص وعلى أعلى مستوى مهني وتقني.

كما نقدم أيضًا خدمات التحليل الفورى للمخدرات والفيروسات على مدار الـ 24 ساعة، نحن متخصصون فى العمل مع الأفراد الذين يعانون من قضايا الإدمان والصحة النفسية والاكتئاب والقلق والحزن والخسارة ومتلازمة أمراض الإدمان، وأيضًا التعامل مع الأفراد الذين يعانون من الانتكاسات، وربما لم تكلل لهم النجاح فى برامج العلاج الأخرى. 

تقوم مؤسسة الأمل وخبراء من شركائها البريطانيين على تقديم وتأسيس نموذج حديث ومثالى وحدات علاج الإدمان على أعلى مستوى تقني ومهني فى خدمات ازالة السموم، والعلاج والتأهيل لكل أنواع الإدمان على أعلى مستوى فى التخصص، والهيكلة، والاعتماد، وأفضل معايير الجودة والرعاية. 

كما تقوم المؤسسة بعمل مدارس، ومؤتمرات، ودورات تدريبية، وورش عمل فى مختلف مجالات الادمان، وطرق العلاج المختلفة، والطب النفسي والعلاج المعرفي السلوكي.

د. احمد خالد استاذ علاج الادمان

د/أحمد خالد

20 سنة خبرة
دكتور علاج الادمان والتاهيل النفسي

د/بيتر هسلر

35 سنة خبرة
Ph.
Email :
دكتور علاج الادمان والتعافي

د/شعبان فضل

7 سنوات خبرة
Ph.
Email :

فريق العمل

فريق من الاطباء المتخصصين علي أعلي مستوي

يعمل أفراد الطاقم الطبي ومدرائهم في مركز دار الامل وفق مبدأ موحد، هو تقديم أعلى مستويات الرعاية للجميع على حد سواء

تعرف علي الفريق

مقولة رئيس مجلس الادارة

رؤيتنا

نثق بأن المدمن شخص قادر على التغير والتعافى والعودة لمجتمعه، إذا توافرت لديه النية والطريق الصحيح للعلاج، والذى قد تكون الخطوة الصحيحة للمُضى قُدمًا فى هذه العملية، فالكثير من الأشخاص أمضوا فترات كبيرة من أعمارهم ولم يجدوا الحل، نحن نوعد مثل هؤلاء أننا قادرون على إرشادهم إلى بداية الطريق واستكماله معهم.

– دكتور احمد خالد

لماذا تختارنا

نخبة من أطباء دوليين

نخبة من الاطباء الدوليين لمتابعة جميع المراحل العلاجية.

فريق من الإخصائين النفسين

إخصائين نفسيين علي اعلي مستوي من الخبرة في مجال علاج الادمان والصحة النفسية.

أحدث الأساليب الطبية

نستخدم أحدث الاساليب العلمية في المراحل العلاجية داخل مركز دار الامل.

احجز موعد

 اتصل بنا

 فقط اتصل بنا وسوف نقوم بمساعدتك

0096871775103

سلطنة عمان – ولاية صحار

info@hope-center.om