أفضل مصحة علاج ادمان في عمان


يبحث الكثير من أسر مدمني المخدرات عن افضل مصحة لعلاج الادمان في عمان ، حيث تطورت البرامج العلاجية والأساليب الحديثة في علاج الإدمان في سلطنة عمان، على الرغم من قلة عدد مراكز علاج الإدمان ، إلا أنها يوجد بها بعض المميزات،  ونقدم لكم افضل مصحة علاج ادمان مخدرات في عمان

اهم الاسئلة لإختيار افضل مصحة لعلاج الادمان في عمان

يدور في ذهن أسر المدمنين بعض الاسئلة المرتبطة باختيار افضل مصحة علاج الإدمان، للحفاظ على ذويهم وضمان الأمان والرعاية الصحية الكاملة، ومن بعض الاسئلة التي تتردد في أذهانهم والتى يجب عليك ان تعلم اجابتها قبل زيارة مصحة علاج الادمان.

ما هي كفاءة البرامج العلاجية التي يتم استخدامها في مصحة علاج الإدمان؟

تعتبر مستشفى بيت الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان هي اختيارك الأمثل في العلاج من الإدمان، والتي تقدم برامج علاجية حديثة في علاج الإدمان، بداية من تقييم الحالة المرضية وإجراء كافة التحاليل الطبية و مرحلة سحب السموم بدون الم والتخلص من الأعراض الإنسحابية، والتأهيل النفسي والسلوكي لمريض الإدمان .

هل توجد رعاية طبية أم تقديم الدواء فقط ؟

تقدم مستشفى الأمل رعاية طبية وتمريضية متخصصة في علاج الإدمان، ومتابعة الحالة المرضية لحظة بلحظة من خلال برنامج دوائي للتخلص من الأعراض الإنسحابية ، والوقوف على تطورات حالة المدمن وتقييمها .

هل يكون مريض الإدمان برفقة أشخاص تؤثر عليه سلبياً ؟

تواجد المريض في مراكز علاج الإدمان، هو الاختيار الأنسب للتخلص من إدمان المخدرات، ويوجد في مستشفى الأمل خدمة فندقية، والعمل على راحة مريض الإدمان في فترة الأعراض الإنسحابية، والتعامل معه بالشكل الصحيح والأنسب لعلاجه.

ما هي مدة الفترة العلاجية التي يستغرقها مريض الإدمان ؟

يتم تحديد مدة الفترة العلاجية في مصحات علاج الادمان في عمان، بعد تشخيص الحالة المرضية، وتقييمها ومعرفة البرنامج المناسب لمريض الإدمان، لأنها تشمل الجانب النفسي والسلوكي لمريض الإدمان .

افضل مصحة لعلاج ادمان المخدرات في عمان

 تعتبر مصحة بيت الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في سلطنة عمان، من أفضل مصحات علاج الادمان في عمان،  وعلى الرغم من تطور برامج العلاج الحديثة في عمان، إلا أنها تعاني من بعض القصور وعدم القدرة على استيعاب المرضى بسبب قلة عدد المصحات في عمان .

اسعار وتكلفة علاج الادمان في عمان

تعتبر تكلفة علاج الادمان في عمان ببعض المصحات باهظة للغاية، مقارنة بمركز بيت الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان في عمان، بالإضافة إلى أن مصحات علاج الادمان في عمان تفتقد إلى البرنامج السلوكي التأهيلي، وتنحسر علاجها في البرنامج الدوائي والأعراض الإنسحابية فقط.

 هل يمكن علاج الادمان خارج مراكز علاج الادمان ؟

يتوجه بعض أسر المرضى إلى علاج ذويهم في المنزل، ولكن تعتبر هذه الطريقة غير أمنة على صحة المريض، لعدم وجود بيئة داعمة للمريض، وعدم وجود طبيب متخصص لعلاج الإدمان، لمتابعة المريض في الأعراض الإنسحابية، يسبب الآثار الجانبية والمضاعفات لحالة مريض الإدمان، لذلك يجب العلاج داخل مصحات الإدمان، حرصاً على سلامة المريض وأسرته

البرامج العلاجية داخل مصحات علاج الادمان بعمان

تفتقد مصحات علاج الادمان في عمان إلى البرنامج السلوكي التأهيلي ويقتصر دورها على سحب السموم من الجسم، وعدم عمل أنشطة اجتماعية وجلسات علاجية سلوكية لتجنب مخاطر الإنتكاسة وعدم العودة إلى المخدرات، أما في مصحة بيت الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان في عمان يمكنك اختيار البرنامج العلاجي المناسب مع الطبيب، كما تقوم بالاهتمام بالمراحل العلاجية للمريض بداية من سحب السموم وحتى التأهيل النفسي والاجتماعي لمريض الإدمان، ومن بعض البرامج العلاجية المتبعة

  • برامج علاج الأعراض الانسحابية وسحب السموم
  •  العلاج فى المنزل
  • نظام علاج الادمان في 7 أيام “علاج الادمان السريع
  • برنامج الإقامة الكاملة وعلاج الادمان للفتيات
  • اسلوب علاج الإدمان بـ EMDR
  • “برامج منع الانتكاسة “ما بعد التعافي من الادمان
  • برنامج علاج الادمان بالنالتركسون “كبسولة نهاية الادمان
  • برامج علاج الإدمان المعرفي السلوكي بمركز الأمل
  • برنامج التشخيص المزدوج

مميزات وعيوب مستشفيات علاج الادمان في عمان

عند اختيار العلاج داخل مصحات علاج الادمان في عمان، يجب أن تضع في الاعتبار  مميزات وعيوب مصحات علاج الادمان في عمان، وتمثل مميزاتها

  • الاقتراب من الأصدقاء والأهل
  • عدم الحاجة إلى السفر
  • الشعور بالألفة مع المرضى من نفس البلد

عيوب مصحات علاج الادمان في عمان

يفتقر العلاج داخل مصحات علاج الإدمان في عمان إلى بعض المميزات التي توجد في مصحات علاج الإدمان خارج عمان، ومنها

  • قلة عدد مراكز علاج الإدمان في عمان، وعدم استيعاب المرضى ووضعهم على قوائم الإنتظار
  • تفتقر مصحات العلاج في عمان إلى اتباع البرامج السلوكية النفسية، والتي تعتبر أهم مراحل العلاج، لأنها تحمي من خطر الإنتكاسة، كما تعمل على توعية المدمن ومشاركته في جلسات علاجية جماعية وفردية.
  • عدم كفاية الاطباء المتخصصون في علاج الإدمان بالطرق الحديثة والتعامل معه بجوانبه المختلفة .
  •  الاقتراب من البيئة التي كان يتعاطى فيها المخدرات
  • تكلفة علاج الإدمان داخل مصحة علاج الإدمان في عمان، يضاعف تكلفة علاج الادمان خارج عمان.

ماذا عن مصحات علاج الادمان خارج عمان؟

وتعتبر مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر، افضل اختيار للعلاج خارج عمان، لما تشمله من أطباء وأساتذة متخصصين في علاج الإدمان، كما تتبع أحدث البرامج العلاجية في علاج الإدمان،  حيث أن علاج الادمان من المخدرات يسير في اتجاهين هو النفسي والسلوكي، ويكمل بعضهما الأخر، ونبرز لكم مراحل علاج الإدمان في مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مراحل علاج الادمان الفعالة

المرحلة الاولى : التقييم والمتابعة

وهذه المرحلة يتم تشخيص الحالة المرضية وتقييم البرنامج العلاجي لمريض الإدمان، وإجراء كافة التحاليل والفحوصات اللازمة  ومعرفة نسبة سموم المخدر في الدم والبول

المرحلة الثانية : مرحلة سحب السموم

في هذه المرحلة يتم سحب سموم المخدر من الجسم، وذلك عن طريق خطة دوائية فعالة تحت إشراف متخصصين في علاج الإدمان، لمواجهة الأعراض الإنسحابية بدون آلم، ومتابعة المريض في هذه المرحلة والتي تعتبر أخطر مراحل العلاج.

المرحلة الثالثة : مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي

ويتم فيها تأهيل مريض إدمان المخدرات، نفسياً وسلوكياً ومعرفة الأسباب الحقيقة وراء تعاطي المخدر، والتخلص من الأفكار السلبية المترسبة في ذهن مريض الإدمان، من خلال عمل جلسات علاجية فردية وجماعية، وانخراطه في المجتمع، وتوعيته بأضرار الإنتكاسة .

المرحلة الرابعة : المتابعة الخارجية

وهي استمرار متعافي الإدمان في الاتصال بالفريق العلاجي بعد تمام الشفاء ، والسير على خطة علاجية، من خلال التقرب والتودد إلى الفريق العلاجي،  وجعل مصحة علاج الادمان ملاذ امناً، حتى لا يعود لتعاطي المخدرات مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *