علاج ادمان الهيروين المخدر الأشد فتكا بجسم الإنسان والأكثر انتشارا

علاج إدمان الهيروين المخدر الأشد فتكا بجسم الإنسان والأكثر انتشارا

 علاج ادمان الهيروين كيف يتم؟  وكيف يمكنك التخلص من الأعراض الإنسحابية للهيروين؟ وهل تتخطى هذه المرحلة دون مواجهة صعوبات؟ كل هذه الأسئلة تجول في عقلك، قبل أن تتخذ قرار العلاج، ونقدم لك في المقال التالي  كل الأجوبة التي تريدها عن كيفية علاج إدمان الهيروين

ما هو الهيروين؟

الهيروين ورداً على سؤال ماذا يفعل الهيروين؟ هو أحد المواد المخدرة والتي يتم تصنيعها، من مادة المورفين وهي المكون الأساسي للأفيون، والتي تسبب الإدمان عند تعاطيها، وتؤثر على مستقبلات المؤثرات العصبية وتقوم بتوصيل الألم  إلى الجهاز العصبي

ادمان الهيروين وخطورته (توقف القلب)

تكمن خطورة إدمان الهيروين في تأثيره على جميع أعضاء الجسم، ويؤدي إلى التوقف المفاجئ للقلب، او الإصابة بالعديد من الأمراض. عند تعاطي الهيروين، يقوم بإفراز هرمون السعادة داخل خلايا المخ، ويسبب الإحساس بالنشوة والاسترخاء وبعد ذلك يجعل الشخص يميل إلى تكرار تعاطيه، لأنه الجسم والمخ اعتاد على تناول المادة المخدرة، وبذلك يصل إلى مرحلة الإدمان.

عندما يدخل الشخص في مرحلة الإدمان، يعجز عن توقف الجرعة او حتى التخفيف منها، لأنه يواجه أعراض انسحابية مؤلمة، ويؤدي بالمدمن إلى الأثار الجانبية الخطيرة، التى قد تنهى بحياته اذا لم يسرع فى علاج ادمان الهيروين.

كيف يصل الشخص إلى إدمان الهيروين؟ (مراحل إدمان الهيروين)

يصل الشخص إلى إدمان الهيروين، عندما يبدأ في التعاطي لأول مرة، وتبدأ  المادة المخدر بنشاطها داخل المخ وتجعل الشخص يشعر بالسعادة وتمنحه الإحساس بالاسترخاء، وبذلك يعتاد المخ على استقبال هذا النوع من المخدر، ويجعل الجسم دائماً بحاجة إلى الهيروين، وبذلك يصل إلى مرحلة إدمان تعاطى الهيروين.

علامات تظهر على مدمن الهيروين

  • الإحساس الدائم باللامبالاة
  • الكسل والنوم المستمر
  • النشوة والسعادة المفاجئة
  • التلعثم و عدم القدرة على إخراج الحروف
  • اضطرابات في معدل ضربات القلب
  • انخفاض ضغط الدم
  • صعوبة التنفس

علاج ادمان الهيروين وتأثيره على جسم الانسان

يعد الهيروين من المواد المخدرة التي تؤثر على جسم الإنسان بشكل كبير حيث انه يحتوي على مواد أفيونية صناعية بمجرد أن يتم تعاطي الهيروين يبدأ الهيروين في التغلغل في جسم الإنسان تتمثل تأثيرات الهيروين في

تأثير الهيروين على المخ

 يسبب إدمان الهيروين العديد من الأضرار على المخ،  حيث يقوم بتغير قدرة المخ على التعامل مع الألم بشكل طبيعي فيؤدي الى تلف الدماغ

  • جلطات في المخ
  • الإصابة بنزيف في المخ
  • تجمع السوائل داخل المخ
  • انسداد مجرى الدم نتيجة احتقان الأوعية الدموية بالمخ 
  • الإصابة بالزهايمر

 

ويمكنكم التعرف أكثر على خطورة واضرار الهيروين على المخ  وكيفية علاجه

علاج ادمان الهيروين وتاثيره على العين

  •  احمرار شديد بالعين
  • ضيق في حدقة العين عن الحجم الطبيعي
  •  الحكة الدائمة
  • التهابات في ملتحمة العين

تأثير ادمان الهيروين على الجنس

في بداية التعاطي يشعر الشخص أن الهيروين يزيد من القوة والفترة الزمنية لتلك العلاقة الحميمة، وأن اضرار الهيروين ليست الا اشاعات كاذبة ولكن لا يعلم أنه في بداية الأمر فقط يشعر بهذا الإحساس وليس بالوقت الطويل يبدأ مفعول الهيروين بالنتيجة العكسية تتمثل المشكلات الجنسية التي يواجهها المتعاطي في :-

  • ضعف الانتصاب
  • سرعة القذف
  • الضعف الجنسي بشكل دائم

أضرار ادمان الهيروين وإمكانية علاجها

اضرار الهيروين نفسية وجسدية، لا يمكنك عندما تتوقف عن إدمان الهيروين أن الأمر سينتهي، ولكن أنها ستبدأ بالتأثير على جميع أجهزة جسمك، وتعرضك لمخاطر عديدة ، بداية من الاصابة بالانفصام والذهان، وتلف الأعضاء الداخلية للجسم، والتأثير على الجهاز العصبي والمخ، والقلب اللذان يتحكمان في جميع أجهزة الجسم الأخرى، حيث لا يتوقف ضرره عند الشم أو الحقن، ولكنها تؤثر على السلوك العام في جسمك.
ولذلك يجب أن تقوم بعلاج هذه الأضرار على الفور، والتي تبدأ بالتوقف عن تعاطي الهيروين، والتوجه إلى أقرب مركز ومصحة لعلاج الادمان بعمان والمسارعه فى علاج ادمان الهيروين، وطلب المساعدة للتخلص من الأعراض الإنسحابية وسحب السموم من الجسم، والتخلص من هذه الأضرار الجسيمة.

علاج ادمان الهيروين

هل اتخذت قرار بالعلاج من إدمان الهيروين، عليك اتخاذ الخطوة الأولى والتوجه إلى أقرب مركز ومصحة علاج الإدمان، للتخلص من إدمان الهيروين، ونرشح لك مستشفى ومركز الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، هي وجهتك الأولى واختيار الذي يساعدك على التخلص من إدمان الهيروين، حيث يوجد به كافة الأطباء المتخصصين في علاج حالات الإدمان، كما يتوفر لديها أحدث الطرق العلاجية، حيث يخضع المريض إلى برنامج علاجي متكامل متعدد المراحل، وتكون كالتالي

مراحل مركز الامل لعلاج ادمان الهيروين

المرحلة الاولى: التقييم والمتابعة
وفي هذه المرحلة يتم تقييم الحالة المرضية وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة، لمعرفة نسبة سموم المخدر في الجسم، وتحديد الخطة العلاجية لمريض إدمان الهيروين وتحديد اسماء ادوية لعلاج ادمان الهيروين اذا احتيج الامر.

المرحلة الثانية: مرحلة سحب السموم
في هذه المرحلة يتم سحب سموم المخدر من الجسم، وتعتبر هذه المرحلة من أصعب مراحل علاج إدمان الهيروين، حيث تظهر على المدمن بعض الأعراض الإنسحابية إثر التوقف عن تعاطي المخدر، ويقوم الطبيب المختص بعلاجها من خلال خطة دوائية، وسحب السموم بدون ألم.

المرحلة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي
التأهيل النفسي والسلوكي للمدمن، ومعرفة أسباب تعاطي المخدرات، والتخلص من الأفكار والمعتقدات الخاطئة حول إدمان المخدرات، وأثارها الجانبية على حياته، وعمل جلسات علاجية فردية وجماعية مع الفريق العلاجي، ومعرفة مخاطر إدمان  المخدرات.

 المرحلة الرابعة: المتابعة الخارجية
بعد تماثل التعافي من إدمان المخدرات، يتم متابعة مريض الإدمان من قبل الفريق العلاجي، من خطة خطة علاجية، وجعل مصحة علاج الإدمان ملاذ آمن، لتجنب خطر الانتكاسة.

لا يتوقف الامر على هذه المراحل فحسب بل نتميز بتعدد اساليب علاج ادمان الهيروين مثل ..

علاج إدمان الهيروين عن طريق الطب النفسي

العلاج عن طريق الطب النفسي من العلاجات التي لها تأثير بسبب عوامل يجب معرفتها جيدا والأخذ بها في رحلة العلاج حتى تتم الرحلة العلاجية بطريقة مثالية ولا يكون بها أي عقبات تفسد هذه الخطة تتمثل هذه العوامل في :-

  • التهيئة النفسية للمريض: تتمثل في قدرة المريض على الاقتناع الكامل بأهمية العلاج لان بدون اقتناع المدمن تصعب خطة العلاج ومقاومة الأعراض الانسحابية.
  • تقديم يد المساعدة للمريض: الاسرة والاصدقاء المقربين للمريض يجب تقديم يد المساعدة للمريض حتى يشعر أن هناك من يقوم بتشجيعة على ذلك ولا يشعر بالاضطهاد من اقرب الاشخاص اليه.
  • السبب الحقيقي وراء إدمانه: من أهم العوامل هو اكتشاف السبب الحقيقي وراء إدمان الشخص والتعامل مع هذا السبب وإيجاد حلول له.
  • ابتعاد المريض من ما كان يحيط به أثناء فترة إدمانه: تتمثل هذه النقطة في الأصدقاء الذين اعتاد الشخص الجلوس معهم اثناء فترة تعاطيه أو اماكن تردد عليها يجب اكتشافهم وابتعاد المدمن عنها.

مدة بقاء الهيروين في الجسم

مدة بقاء الهيروين في الجسم يتم تحديدها بناء على عدة عوامل، أبرزها طول فترة تعاطي الهيروين، حيث أن مدة بقاء الهيروين في الجسم للمدمن، تختلف عن مدة بقائه للشخص المتعاطي لأول مرة، ونتعرف معك على مدة بقاء الهيروين في البول والدم، وخاصة قبل إجراء تحليل المخدرات 

علاج إدمان الهيروين وأعراضه الانسحابية

الأعراض الإنسحابية للهيروين تشكل خطر كبير على حياتك، ولا يمكنك تخطيها بمفردك، نظراً للمضاعفات التي تشعر بها عند التوقف عن تعاطي الهيروين، لذلك يجب أن يتم علاجها عن طريق طبيب إدمان متخصص في علاج إدمان الهيروين فى عمان، خاصة وأن هذه المرحلة أكثر مراحل العلاج خطورة، ونرشح لك مركز بيت الأمل للطب النفسي أفضل مركز علاج الإدمان بسلطنة عمان التي تتبع أحدث الطرق الدوائية في علاج ادمان الهيروين بمسق والعالم العربى، وسحب سموم المخدر من الجسم ومواجهة الأعراض الإنسحابية بدون ألم، وذلك عن طريق خطة دوائية بديلة، يتم إعطائها من قبل طبيب إدمان متخصص، كما يتوفر لديها العديد من البرامج لمواجهة الأعراض الإنسحابية بدون ألم .

مدة علاج إدمان الهيروين

تكون فترة العلاج من إدمان الهيروين بين 10 أيام وبين 6 من الأشهر المتعاقبة وما يجعل مدة علاج تعاطى الهيروين تختلف من شخص لاخر هي عدة عوامل تجعل مدة العلاج بين الطول والقصر من أهمها وهي المكان الذي تتم فيه خطة العلاج فلابد أن يكون مركز متخصص لهذه العلاجات لكي يتم التعامل مع المريض بشكل سليم ولا تحت إشراف متخصصين في التعامل مع هذه الحالات وانتشال المريض من أخطارها القاتلة

ونهاية ..

إدمان الهيروين يشكل خطر كبير على حياتك وحياة أسرتك، يجب أن تخاطب عقلك وتنظر إلى نفسك وتحدثها، وتتخذ قرار العلاج من إدمان الهيروين، وتتوقف عن تعاطي أي نوع من المخدرات، أنت مصدر قوتك وإلهام نفسك، إذا كنت تستطيع المساعدة نحن بجانبك نأخذ بيدك، نجعلك تنظر للحياة بشكل جديد.. لا تتردد.

أسئلة يهمك معرفة اجابتها عن علاج ادمان الهيروين

هل تعاطي الهيروين مرة واحدة يسبب الإدمان؟

  تعاطي الهيروين لأول مرة يؤثر على المخ ويعطي إحساس بالسعادة والنشوة، مما يجعل مستقبلات المخ تعتاد على تناول المخدر، حتى يصل الشخص إلى مرحلة الإدمان، وبالتالي يجب أخذ الحذر من تناول

أنا غير مدمن ..كيف اتخطى تحليل الهيروين؟

 الشخص الغير مدمن يمكنه تخطي تحليل الهيروين، من خلال التوقف عن تعاطي الهيروين أكثر من أسبوع، ولكن في هذه الفترة من المحتمل أن يواجه بعض الأعراض الانسحابية التي تستلزم الإشراف الطبي لتجنب المضاعفات والآثار الجانبية للهيروين، ويقوم الطبيب المختص بعمل خطة دوائية وبرنامج لعلاج ادمان الهيروين للتخفيف من حدة الأعراض الإنسحابية لأنه لا يمكنك تجاوزها بمفردك.